الإثنين، 22 يونيو 2026 | الموافق ٦ محرم ١٤٤٨ هـ
الأخبار المحلية

سرقة كابلات الاتصالات في ذبحان بالشمايتين وسط تقاعس من الأجهزة الأمنية عن ضبط المتورطين

سرقة كابلات الاتصالات في ذبحان بالشمايتين وسط تقاعس من الأجهزة الأمنية عن ضبط المتورطين

خاص + اليمني الجديد

أقدم لصوص  مجهولون، يوم أمس الأول، على سرقة كابلات تابعة لقطاع الاتصالات ونظم المعلومات في منطقة الأشاعر بعزلة ذبحان بمديرية الشمايتين جنوبي محافظة تعز، في حادثة تعد الثانية من نوعها في المنطقة.

وقال مصدر محلي لـ"اليمني الجديد"، فضّل عدم الكشف عن هويته، إن اللصوص استخدموا معدات حديثة، بينها جهاز قطع كهربائي (جلخ)، لتنفيذ عملية السرقة والاستيلاء على الكابلات.

وأوضح المصدر أن إدارة الاتصالات والمواصلات تقدمت ببلاغ إلى الأجهزة الأمنية، كما أبلغت السلطات المحلية بالمحافظة بالواقعة، إلا أنه لم يتم حتى الآن اتخاذ إجراءات عملية لضبط المتورطين أو استعادة المسروقات.

وأضاف أن عملية السرقة وقعت في نطاق تغطيه كاميرات مراقبة مثبتة على برج الاتصالات التابع للواء الرابع مشاة جبلي، والمطل على منازل المواطنين في المنطقة.

وأشار إلى أن إدارة الاتصالات في مدينة التربة طلبت الحصول على نسخة من تسجيلات كاميرات المراقبة عقب اكتشاف الواقعة، غير أنها لم تتلقَّ استجابة لتسليم التسجيلات حتى الآن.

وطالب أهالي منطقة الأشاعر الجهات الرسمية والأمنية بسرعة كشف هوية الجناة وتقديمهم للعدالة، مؤكدين أن الكابلات المنهوبة تعد ملكية عامة وتزيد قيمتها على ثلاثة آلاف دولار أمريكي.