الأحد، 28 يونيو 2026 | الموافق ١٢ محرم ١٤٤٨ هـ
الأخبار المحلية

المحكمة الجزائية بعدن تواصل محاكمة المتهمين باغتيال الشاعر .

مسلحون يغتالون مدير مدارس النورس في عدن بعد ترصده وإطلاق النار عليه

متابعات + خاصة

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة المؤقتة عدن جلستها الثالثة للنظر في قضية اغتيال الدكتور عبدالرحمن الشاعر، برئاسة رئيس المحكمة، وبحضور عضو النيابة العامة، ومحامي أولياء الدم، وعدد من محامي الدفاع.

ومثل أمام المحكمة خمسة من المتهمين، فيما تغيب المتهم الثامن، وحضر محامو الدفاع عن جميع المتهمين باستثناء أحدهم الذي مثل أمام المحكمة دون محامٍ.

وطلب رئيس المحكمة من النيابة العامة توضيح أسباب عدم إحضار ثلاثة من المتهمين الموجودين في جمهورية مصر، فيما أوضح عضو النيابة أن إجراءات إعادتهم لا تزال قيد المتابعة، مشيرًا إلى أنه سيطّلع، خلال اجتماع مع إدارة أمن عدن، على نتائج المراسلات مع الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) بشأن ضبطهم وإحضارهم للمحاكمة.

وكشفت النيابة العامة أن التحقيقات مع المتهم الثامن المحتجز لدى جهاز مكافحة الإرهاب قادت إلى ظهور متهم جديد في القضية، مؤكدة أنها تتجه إلى ضم ملفه إلى الدعوى عقب استكمال التحقيقات.

ووجهت المحكمة النيابة العامة بتقديم جميع المذكرات والخطابات المتعلقة بالإجراءات المتخذة بحق المتهمين الفارين، وبيان ما أُنجز حتى الآن، فيما أكد عضو النيابة استكمال الإجراءات القانونية وإعداد المذكرات اللازمة خلال الأسبوع الجاري.

وخلال الجلسة، استجوبت النيابة أحد المتهمين بشأن أقواله الواردة في محاضر جمع الاستدلالات والتحقيقات، حيث أقر بصحتها أمام المحكمة، واعترف بمشاركته مع بقية المتهمين في أعمال الرصد والمراقبة والتخطيط والتنفيذ، إضافة إلى الترتيب لعملية هروب أفراد الخلية عقب تنفيذ الجريمة.

وتضمنت الاعترافات تفاصيل تتعلق بالتخطيط لاغتيال الدكتور عبدالرحمن الشاعر، والأدوار التي وزعت على أفراد المجموعة، والمبالغ المالية التي تلقاها المنفذون خلال مرحلتي الإعداد والتنفيذ، وفقًا لما ورد في محاضر التحقيق.

وبحسب اعترافات المتهم، نُفذت عملية الاغتيال بعد اعتراض سيارة الدكتور عبدالرحمن الشاعر أمام إحدى المدارس، قبل أن يطلق أحد المتهمين أربع رصاصات باتجاهه، ثم لاذ أفراد المجموعة بالفرار.