الأربعاء، 24 يونيو 2026 | الموافق ٨ محرم ١٤٤٨ هـ
الأخبار المحلية

وفاة شخصين اختناقًا داخل بئر في مديرية السبرة وإنقاذ ستة آخرين

وفاة شخصين اختناقًا داخل بئر في مديرية السبرة وإنقاذ ستة آخرين

متابعات +

توفى شخصان اختناقًا، وأصيب ستة آخرون بحالات خطرة متفاوتة، إثر استنشاقهم أدخنة وعوادم سامة داخل بئر مياه في إحدى قرى مديرية السبرة شرق محافظة إب.

وحدثت الواقعة في قرية المقهاية بمنطقة بلاد الشعيبي، عندما نزل أحد المواطنين إلى قاع البئر لتفقد مولد كهربائي يُستخدم في تشغيل مضخة المياه، قبل أن يفقد وعيه نتيجة استنشاق الأدخنة والعوادم السامة المنبعثة من المولد.

وأدى الحادث إلى وفاة كل من عبدالعزيز الفقيه وعبدالقادر الشعيبي، فيما تم إنقاذ ستة آخرين تعرضوا للاختناق، جرى انتشالهم من داخل البئر ونقلهم إلى أحد المرافق الصحية لتلقي العلاج.

وأفادت مصادر محلية أن عدداً من سكان القرية حاولوا التدخل لإنقاذ المحاصرين، إلا أن دخولهم المتتابع إلى البئر تسبب في تعرضهم للاختناق نتيجة كثافة الأدخنة والغازات السامة داخلها.