تمكن عدد من ضباط الأجهزة الأمنية من مغادرة مناطق سيطرة جماعة الحوثيين والوصول إلى محافظة مأرب، في ظل استمرار حملة المداهمات والاعتقالات التي تنفذها الجماعة، والتي طالت عشرات الضباط العاملين في الأجهزة الأمنية التابعة لها في صنعاء.
وحسب ما أكده الصحفي فارس الحميري فقد شنت جماعة الحوثيين ، في وقت سابق، حملة مداهمات واعتقالات واسعة استهدفت عشرات الضباط في عدد من أحياء العاصمة صنعاء.
وتأتي هذه الحملة في وقت تشهد فيه مناطق سيطرة الجماعة تدهورًا متزايدًا في الأوضاع المعيشية، وسط أزمة اقتصادية حادة وانعكاسات مباشرة على الموظفين والسكان، وفقًا لتقارير وشهادات محلية.
وقال موظفون مقربون من الجماعة في القطاعات العسكرية والأمنية إن الجماعة تعاني عجزًا ماليًا متفاقمًا، ولم تعد قادرة على توفير المرتبات أو الإمدادات الغذائية للعديد من الألوية والوحدات العسكرية، إضافة إلى الأجهزة الأمنية. وأوضحوا أنها عمدت خلال الفترات الماضية إلى تقليص التموين الغذائي والرواتب، قبل أن تتوقف خلال الأشهر الأخيرة عن توفيرها في عدد من الوحدات.





